Skip links

وزيرة التجهيز والإسكان تعاين تقدم أشغال إتمام انجاز مشروع الطريق الحزامية بمعتمدية تالة بولاية القصرين.

في ختام الزيارة الميدانية التي أدتها إلى ولاية القصرين يومي الأحد 03 والإثنين 04 مارس 2024، عاينت السيّدة سارة الزعفراني الزنزري وزيرة التجهيز والإسكان تقدم أشغال إتمام انجاز مشروع الطريق الحزامية بمعتمدية تالة، رفقة والي الجهة السيّد رضا الركباني والمدير العام للتنسيق بين الإدارات الجهوية السيّد مراد المؤدب الحمروني والمدير الجهوي للتجهيز والإسكان بالقصرين السيّد ثابت النصيبي والاطارات الجهوية.

وقامت السيّدة الوزيرة بالاطلاع على مختلف مكونات المشروع الذي يمتد على طول 7.3 كلم ونسق سير انجاز الأشغال التي انطلقت في سبتمبر 2023 وبلغت نسبة تقدم إنجازها 5 بالمائة وتم تخصيص اعتمادات تقدر بحوالي 9.9 مليون دينار لانجازها بتمويل من ميزانية الدولة.

وتتمثل مكونات المشروع في انجاز أشغال الحفر الصخري وطبقات الطريق وأشغال الحماية والتعبيد بالخرسانة الاسفلتية وإنجاز 04 مفترقات دورانية وأشغال التنوير العمومي بالمفترقات والتشوير الأفقي.

وأوصت السيّدة الوزيرة في هذا الصدد بضرورة مزيد استحثاث نسق الإنجاز ودعت المقاولة المشرفة على المشروع إلى تدعيم الحظيرة بمزيد من المعدات والإطارات البشرية مع المتابعة اليومية والحينية لنسق الاشغال لاستكمالها في الآجال التعاقدية وبالجودة المطلوبة نظرا لأهمية هذا الطريق للجهة ولدوره في الحد من حوادث الطرقات وتسهيل حركة المرور وتفادي الاكتظاظ.

لمزيد المعلومات

Recherche